الرئيسية / الأخبار / من هو المخترع الحقيقى للهاتف ؟؟
hatef 2

من هو المخترع الحقيقى للهاتف ؟؟

hatef 2

مما لا شك فيه أننا عندما نتحدث عن اختراع الهاتف أو التليفون؛ فأول ما يتبادر إلى الذهن هو جراهام بيل، ولكن الحقيقة الخفية التى لا قد يعرفها الكثير أن المخترع الحقيقى لهذا الجهاز ليس جراهام بيل .. إذً فمن هو المخترع الحقيقى للهاتف ؟؟ .. هذا ما نتعرف عليه سويًا من خلال هذا الموضوع نقلًا عن موقع محيط .

أنطونيو ميوتشي.. مخترع إيطالي يعرف بأنه هو المخترع الحقيقي للهاتف، بعد اعتراف مجلس النواب الأمريكي رسمياً في سنة 2002 م بتاريخ 11 يونيو بأن ميوتشي هو أول مخترع لفكرة لهاتف في قرار المجلس رقم 269، وذلك بعد مرور 113 عاماً على وفاته أي منذ عام 1889.

وهذا يعني أن ألكسندر غراهام بيل فقط قام باختراع الهاتف بناءً على فكرة اختراع وجدها في نموذج من نماذج اختراعات ميوتشي.

وفي عام 1871 ذهب ميوتشي إلى المكتب الأمريكي لبراءة الاختراع والعلامة التجارية مقدماً لهم إختراعه ليحصل على براءة الاختراع لهذا الجهاز، ولكنه نسي شيئاً مهماً لم يكتبه في طلبه وهو أن الجهاز يتميز بوجود الانتقال الكهرومغناطيسي من الترددات الصوتية ، وهو تحويل الذبذبات الصوتية إلى نبضات كهربائية يتيح فيها نقل الصوت عبر سلك من مسافة بعيدة.

ولأنه لم يكن يمتلك الدولارات العشرة اللازمة لتسجيل هذا الطلب، طبقاً لما جاء في التاريخ الرسمي الإيطالي لم يتم إثبات براءة إختراعه .

وفي عام 1876، جاء ألكسندر غراهام بيل مقدماً اختراع ميوتشي الذي قام باختراعه بناءً على فكرة اختراع وجدها في نموذج من نماذج اختراعات ميوتشي على أنه هو من صنعه (في حين أن المخترع الحقيقي هو أنطونيو ميوتشي) وذكر فيه الانتقال الكهرومغناطيسي من الترددات الصوتية بواسطة تيار الكهرباء الموجي، وقد تم تسجيل براءة اختراع الهاتف باسم ألكسندر غراهام بيل بدلاً من ميوتشي.

أول هاتف كهرومغناطيسى

درس ميوتشي المبادئ الأساسية لنقل الصوت الكهرومغناطيسية لسنوات عديدة وقد تمكن من تحقيق حلمه في عام 1856 عندما قام بنقل صوته عن طريق الذبذبات الصوتية بواسطة الأسلاك في منزله.

وبسبب مرض زوجته إستر بالتهاب المفاصل الروماتويدي والذي جعلها عاجزة عن الحركة، قام ميوتشي بربط سلك من الذبذبات الصوتية بمنزله في جزيرة ستاتن، يمتد هذا السلك من غرفة نومه والتي كانت تقع في الطابق الثاني وصولًا لمختبره الصغير ليتحدث إلى زوجته المريضة طوال فترة غيابه عنها خلال اليوم.

وقد ابتكر ميوتشي الهاتف الكهرومغناطيسي كوسيلة ربط بين غرفته في الطابق الثاني وصولاً إلى مختبره في الطابق الأرضي حتى يصبح قادراً على التواصل مع زوجته المريضة .

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*