إختراع جديد لمواجهة الفيروسات الكبدية ( C ) بجميع سلالاتها

 

virus C

 

إختراعٌ جديدٌ لمواجهة الفيروسات الكبدية ( C ) بجميع سلالاتها :

الجديد في الإختراع ..

– الإختراع عبارةٌ عن مزيجٍ من العصير الخلوي منزوع السمية لثمار السنا مع العصير الخلوي خالي السمية لثمار نبات السنوت لاستخدامه في القضاء على الفيروسات الكبدية ( C ) بمختلف سلالتها في مزارع الأنسجة، وكذلك على الإنسان كوسيلةٍ لعلاج الإلتهاب الكبدي الوبائي ( C ) .
– كما يحتوي هذا الإختراع على طريقةٍ لتحضير هذا المضاد الفيروسي ، واسع المفعول من عصير النباتين سالفي الذكر بعد نزع ما بها من سمومٍ .
– وجد بالتجربة على مزارع الأنسجة أن كلًا من هذين العنصرين يمثل مضادًا للفيروس ( C )، كما أن خليط كل منهما معًا يعطى تأثيرًا تعاونيًا أكثر من تأثير كلٍ منهما منفصلًا (Synergistic effect) .
– تمت دراسةٌ تتبعيةٌ على 50 مريضٍ تم خلالها عد نسخ الفيروس بإستخدام طريقة b-DNA، وهم جميعًا مرضى من السلالة الرابعة، وتمت الدراسة بحيث يتم عد نسخ الفيروس بعد شهرٍ من أخذ نقطتين من المحلول 4 مراتٍ يوميًا، أى كل 6 ساعاتٍ . وتحتوى هذه الجرعة على 0.056 ملجرام من المادة الفعالة الأولى و 0.025 ملجرام من المادة الفعالة الثانية و 0.001 ملجرام من المادة الفعالة الثالثة ، وكذلك عد نسخ الفيروس بعد ثلاثةٍ وستة أشهرٍ، وبعد أن وصل العد إلى أقل من 0.2 تم تقدير الـ HCV-RNA فى الـ peripheral monocellular cells ، وكانت النتيجة هو الوصول إلى سالبية الإختبار فى 43 حالةٍ من أصل 50 حالةٍ وبإجراء الإختبار بعد سنةٍ لم توجد أي حالات انتكاسةٍ .
– وتوجد براءة اختراعٍ أوروبيةٍ رقم EP 0793964 B1 بتاريخ 5-3-1996 م .
– وأيضًا براءة اختراعٍ أمريكيةٍ رقم 69682 US PTO .

مختاراتٌ من برنامج كنوز_وأسرار
تقديم : أ.د / عبد الباسط السيد – أستاذ التحاليل الطبية بالمركز القومي للبحوث، ورئيس جمعية الإعجاز العلمي فى القرآن والسنة .

Similar Posts