رمضان شهر القرآن

1623720_574597922660526_5764684184574304100_n

 

رمضان شهر القرآن

رمضان شهر القرآن .. شهر الصيام .. شهر القيام .. شهر قراءة القرآن .. شهر العتق من النيران .. شهر الفوز بمغفرة ما تقدم من الآثام ..

ولكن لسان حال الكثيرين في هذه الأيام .. عش رمضانًا ترى الطعام أصنافًا وألوانًا .. فتجد الكثيرون مما ينشغل عن هذه المعاني، والأهداف الروحانية، وهذه النفحات المباركات بالتوسع في شرار المزيد من أصناف الطعام والحلويات، والتي تزيد عن حاجته، وآخرون مساكين قد سلموا أنفسهم صيدًا ثمينًا لشياطينٍ لا تسلسل في هذا الشهر الفضيل .. إنهم شياطين الإنس، والذين يبثون سمومهم عبر برامجٍ وأفلامٍ ومسلسلاتٍ هابطةٍ تافهةٍ تحول بينهم، وبين التعايش مع هذه الروحانيات المباركة، والتي قد لا يدركونها في عامهم التالي؛ فقد يكون هذا هو آخر رمضان في عمرهم ..

إخوة الإيمان، والإسلام .. آن الأوان أن نستفيق من كبوتنا، وأن نحسن استقبال هذا الضيف الكريم، والذي أهل علينا بهذه النفحات والرحمات الربانية .. حريٌ بنا أن نغتنم هذه الفرصة، والتي لا تعوض، وهذا الأوكازيون، والبحر الخضم من الحسنات .. عسى أن نكون ممن انطبق عليهم الحديث الشريف :

” من صامَ يومًا في سبيلِ اللَّهِ ، بعَّدَ اللَّهُ وجهَهُ عنِ النَّارِ سبعينَ خريفًا “ . المصدر: صحيح البخاري – الجزء أو الصفحة: 2840 .

Similar Posts