الرئيسية / Uncategorized / أهمية ترطيب البشرة للرجال

أهمية ترطيب البشرة للرجال

إن عملية ترطيب البشرة عملية غير مقتصرة على السيدات فقط، بل يجب على الرجال أيضاً أن يلتفتوا لأهمية ترطيب البشرة. حيث يتعرض الشباب والرجال يومياً إلى قدر هائل من الملوثات والأتربة، إلى جانب أشعة الشمس التي تُعتبر من أكثر العوامل المؤثرة سلباً على جلد الرجال. فلا شك أن نضارة وجه الرجل ليس فقط من الأمور التكميلية التجميلية التي يجب أن يهتم بها الرجل، بل أنها تعكس أيضاً حالته الصحية ومستوى نظافته الشخصية بل وتقييه من الكثير من الأمراض المتعلقة بالجلد والمنتشرة كثيراً في وقتنا الحالي.

ترطيب البشرة

فلا بد للشباب والرجال أن يكونوا على قدر عالٍ من المعرفة والإدراك بنوع بشرتهم وكيفية الحفاظ عليها واختيار الكريم المرطب اللازم لها حتى يستطيعون التمتع ببشرة أكثر نضارة وصفاءً. قد تغترب ثقافة الاهتمام بالبشرة عند الرجال، ولكن حتى تستطيع فهم أهمية ترطيب البشرة عند الرجال، يجب أن نجاوب على التساؤل الآتي، ماذا يحدث في حال لم يهتم الرجال بترطيب بشرتهم؟!

 

تدمير خلايا البشرة

تتعرض بشرة الرجال تحديداً بشكل مُكثف إلى الأتربة والأشعة الضارة أثناء النهار وأثناء الليل أيضاً أمام شاشات التلفاز والكومبيوتر. تؤثر هذه العوامل كثيراً على خلايا البشرة الخارجية التي تُعتبر هي الأقرب لهذه المؤثرات. قد يظن بعض الرجال أن اهتمامهم بغسل الوجه كُل يوم هو أمر وقائي من التعرض للأمراض الجلدية أو يغنيهم عن تنظيف البشرة وترطيبها على النحو الفعال. ولكن للأسف هذا الظن خطأ تماماً، حيث مهما بلغت درجة نقاء وصفاء الماء فإنه يظل ماء ملوث أو به شوائب تُعرض البشرة إلى حساسية أو على الأقل لا تعمل على تنظيفها بالكامل. لذلك تُصاب بشرة الرجل بالجفاف سريعاً وتدمير لخلايا البشرة مما يجعل الوجه يبدو شاحباً غير نضراً وأيضاً مُجعد مما يوحي بالعجز أو كبر السن المُبكر.

 

تجاعيد البشرة

تعاني بشرة الرجال الشرقيين أو العربيين بصفة عامة من كثرة التجاعيد حول منطقة العين والفم على وجه التحديد وذلك يرجع إلى جفاف الخلايا المُحيطة بتلك المناطق الحيوية الأكثر حركة في الوجه. لا شك في أن ترطيب البشرة والعناية بتنظيفها على النحو السليم يقي الرجل من التجاعيد المُبكرة ويجعل بشرته تبدو أنضر وأصفى وبالتالي تجعله يبدو أصغر سناً وتفتح أمامه الكثير من الفرص في الحياة الاجتماعية والعملية على حد سواء.

 

نقص الكولاجين

تعمل مادة الكولاجين على شد البشرة وتمتعها بنضارة الشباب أطول فترة عمرية مُمكنة. ولكن تقل مادة الكولاجين في البشرة مع الوقت وتساهم العوامل الخارجية مثل الأتربة والشمس والأشعة الأخرى في تعزيز وتسريع نقص الكولاجين في الجلد. يؤدي نقص الكولاجين إلى ترهل الجلد بشكل سريع مما تظهر البشرة وكأنها أكبر بعشرين عام. وليس هذا فقط، بل أن نقص الكولاجين يؤدي إلى تقليل مناعة الجلد والإصابة بالأمراض الجلدية الخبيثة.

 

روتين ترطيب البشرة للرجال

لا شك في أن تعرض بشرة الرجال لأحد الأخطار أو المشكلات التي سبق شرحها أعلاه يؤدي إلى تقليل فرصه اجتماعياً وعملياً. حيث يُعتبر المظهر الخارجي هو أساس العلاقات والقبول الاجتماعي بشكل عام، لذلك لابد للرجال والشباب من الاهتمام بترطيب البشرة يومياً باعتبارها الوجهة الأولى التي ينظر لها المجتمع والتي ينظر بها الرجال. يُمكن لجميع الرجال اتباع الخطوات الوقائية التالية للحصول على بشرة أفضل وأكثر صحة:

  • تنظيف البشرة جيداً

لا شك في أهمية الماء في عملية التنظيف بشكل عام، لاسيما البشرة، ولكن لا يجب أن نستغني عن منظفات البشرة الخاصة. تُعتبر منظفات البشرة وكريمات التنظيف هي الأهم على الإطلاق في عملية التنظيف والأكثر قدرة على تنظيف البشرة من جميع الأتربة والشوائب. يُمكنك استخدام المنظف الخاص بك في نهاية اليوم قبل النوم حتى تُجهز بشرتك إلى عملية الترطيب.

  • ترطيب البشرة يومياً

تأتي عملية الترطيب باعتبارها العملية الأهم في الروتين اليومي. يجب أن تتعرف عزيزي الرجل على نوع بشرتك –عادي/ دهني/ مختلط/ جاف- حتى تستطيع أن تحد الكريم المرطب المناسب لك. احرص على أن يحتوي الكريم المرطب على فيتامين E حتى تزود بشرتك بالتقوية والترطيب المناسبين.

  • تقشير البشرة أسبوعياً

تعمل عملية التقشير على إزالة الطبقات المُتراكمة على الوجه والتي يصعب أن تُزال بعملية التنظيف. يُمكنك استخدام كريمات التقشير المناسبة لنوع بشرتك. أو باستخدام الوصفات الطبيعية المُحتوية على الليمون والسكر وتدليك بشرتك بها لمدة 10 دقائق ثم شطفها بالماء البارد.

  • استخدام شفرة حلاقة مناسبة

احرص على استخدام شفرات حلاقة عالية الجودة غالية السعر حتى تستطيع الحصول على نتائج جيدة وتجنب إصابة بشرتك بالحساسية أو الحبوب المُتكرر ظهورها بعد الحلاقة.

 

تتطلب عملية العناية بالبشرة مطلبين أساسين، الأول هو شراء الكريمات والمنظفات وشفرات الحلاقة ذات الجودة العالية من الماركات التُجارية المشهورة حتى تحصل على نتائج مُرضية وسريعة. أما المطلب الثاني فيتمثل في مُحاولة الابتعاد عن الضغوط النفسية أو بمعنى أصح التنفيس عنها بشكل جيد. لذلك تُعتبر مواقع الكازينو هي الحل الأفضل لتلبية المطلبين الأساسين. حيث يُمكنك من خلال كازينو احلى بت أن تقضى أوقات مُمتعة من الإثارة لاسيما إذا كُنت من مُحبي الرهان الرياضي. من خلال الرهانات الرياضية المُقدمة على أحدث المنصات تستطيع أن تحصل على قدر عالٍ من المُتعة وبالتالي التنفيس الجيد عن الضغط الذي تتعرض له يومياً. ويُمكنك أيضاً ربح الكثير من الأموال في حال فوز رهانك وبالتالي يُمكنك شراء جميع مستلزمات العناية التي تساعدك على الحفاظ على نضارة بشرتك واستعادة صحتك الجسدية والنفسية بشكل عام.

العب واربح مع احلى بت الآن!

لا تفوت فرصة الفوز بالرهان الرياضي مع احلى بت!

عن admin

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*