الرئيسية / Uncategorized / الزيوت لعلاج مشاكل البشرة

الزيوت لعلاج مشاكل البشرة

يُعتبر جمال البشرة من أكثر الأمور التي تهم جميع الأفراد سواء الرجال أو النساء على حد سواء. حيث نعيش اليوم في بيئة ملوثة على نحو غير مسبوق وبالتالي تنتشر الأمراض التي غالباً ما تكون أمراض جلدية. وحتى إذا لم يُصاب الشخص بأمراض جلدية، فإن عوامل الجو المُتغيرة والأتربة والملوثات المُتعددة لها تأثير كبير على البشرة والجلد بشكل عام. ولذلك نجد أن البشرة تتغير بوتيرة أسرع وتُصاب بتلك المشكلات التي وعلى الرغم من أنها مشكلات صغيرة نوعاً ما إلا أنها تُعكر من صفو البشرة كثيراً وتؤثر على المظهر العام للرجال والسيدات. لذلك ستجد في هذا المقال عرض مُفصل لأغلب المشكلات التي تواجه البشرة والطُرق الأكثر فاعلية لعلاجها.

الهالات السوداء

الهالات السوداء في الوجه

يواجه الشباب والفتيات في الوقت الراهن مشكلة الهالات السوداء بغض النظر عن نوع البشرة أو الفئة العُمرية. تُصنف الهالات السوداء كأكثر مشكلة تواجه البشرة في الوقت الراهن وذلك بسبب التعرض إلى الأشعة التكنولوجية كثيراً بسبب كثرة استخدام الهواتف الذكية واعتماد أغلب الوظائف على استخدام الكومبيوتر لفترات طويلة. تصاحب مشكلة الهالات السوداء مشكلات أخرى مثل انتفاخ العينين وجفاف العين وغيرها من المشكلات. على الرغم من وجود عوامل خارجية تُحفز ظهور الهالات السوداء، إلا أنه توجد عوامل وراثية أيضاً.

العلاج: لم يصل الطب إلى علاج جذري لمشكلة الهالات السوداء خاصةً إذا كانت أصول المشكلة هي عوامل وراثية، ولكن يُمكن من خلال اتباع بعض النصائح. يستلزم تخفيف الهالات السوداء تزويد الجسم بمجموعة من الفيتامينات الهامة والأساسية مثل فيتامين ب ود والتقليل من تناول المنبهات مثل الشاي أو القهوة، إلى جانب الحرص على تناول وجبات غذائية غنية بالمعادن مع الالتزام بشرب 8 أكواب يومياً من الماء. كما لا شك في أهمية الزيوت الطبيعية مثل زيت جوز الهند وزيت اللوز والخروع على تزويد البشرة.

جفاف البشرة

تُعتبر جفاف الجلد أيضاً من المشكلات التي تواجه الفتيات على وجه التحديد. يُعتبر هذا النوع من المشكلات ناتج إما بسبب نوع البشرة –بشرة جافة- أو ناتجة عن تعرض الجلد لمواد كيميائية مثل العطور أو الشامبو بشكل مُستمر.

العلاج: من المُحبب استخدام الزيوت الطبيعية السابق ذكرها حيث أن تأثيرها على علاج جفاف الجلد كبير. إلى جانب بالطبع البُعد عن تلامس العطور والشامبو ذو نسب الكحول القوية للجلد مُباشرة.

تجاعيد البشرة

تُعتبر تجاعيد البشرة من مشكلات العصر الحديث التي تواجه الآن جميع الرجال والنساء من مُختلف الفئات العمرية. حيث كان من المعروف أن ظهور التجاعيد يرتبط طردياً مع كبر السن، ولكن في الوقت الراهن يختبر الكثير من الشباب من الجنسين مشكلة التجاعيد في البشرة. أثبتت الدراسات الحديثة أن ظهور تجاعيد من البشرة نتيجة للتعرض المستمر لأشعة الشمس، لاسيما الأشعة الفوق البنفسجية وذلك نتيجة لخروج الشباب للعمل لساعات طويلة خارج المكاتب. يتسبب أيضاً المجتمع في ظهور التجاعيد مُبكراً وذلك نتيجة لضغط المجتمع على الفتيات والشباب في وضع المجتمع لمقاييس جمال مُعينة بدونها لن يستطيع الشباب أو الفتيات أن يجدوا القبول الاجتماعي المرغوب فيه والذي لا شك من تأثيره على الحياة الاجتماعية والعملية. نتيجة لذلك تتوجه الفتيات وأحياناً الشباب أيضاً إلى استخدام مستحضرات التجميل بكثرة للوصول إلى المقاييس الجمالية المرغوب فيها وبالتالي تظهر التجاعيد مُبكراً وتعمل شركات التجميل على إقناع الشباب بتغطية تلك التجاعيد باستخدام مستحضرات التجميل وتستمر الدائرة المفرغة التي تنتهي بالعجز المُبكر.

العلاج: يُعتبر العلاج الأكثر فاعلية هو العلاج المنزلي اليومي وذلك باتباع نظام يومي يضم وضع مجموعة من الزيوت على البشرة والقيام بتدليكها في حركة دائرية. إلى جانب الحرص على اتباع نظام غذائي سليم والبُعد على استخدام مساحيق التجميل بكثرة، أو على الأقل استخدام العلامات التُجارية التي تستخدم في منتجاتها مواد طبيعية.

البقع الداكنة

تُعتبر البقع الداكنة من أكثر المشكلات شيوعاً في الوقت الراهن. تُشير البقع الداكنة إلى مشكلات التقدم في العمر والتعرض المستمر على الشمس. كما أشارت الأبحاث الجلدية الحديثة إلى وجود ارتباط وثيق بين ظهور البقع الداكنة وبين مستوى الضغط النفسي الذي يتعرض له جيل هذا العصر من الجنسين. لا شك في أن متطلبات هذا العصر كثيرة ومتشعبة وتصيب الشباب من الجنسين بحالة من الضغط المستمر. يسعى الشباب إلى مقابلة احتياجات المجتمع والعمل والأسرة وهذا يُسبب الكثير من الضغط النفسي الذي غالباً ما يظهر على الجسم والبشرة مثل ظهور البقع الداكنة وأيضاً تقليل مستوى الصحة الجسدية بشكل عام.

العلاج: تُعتبر العلاجات الموضعية علاجات جيدة نوعاً ما ولكن مع استمرار تعرض الشباب للضغط المستمر، لن يسلم الشباب من الإصابة بجميع مشكلات البشرة السابق ذكرها وليس فقط مشكلة البقع الداكنة. لذلك ينصح الأطباء إلى توجه الشباب للتنفيس عن الضغط من خلال استخدام الوسائل التكنولوجية الحديثة الأكثر انتشاراً وشعبية في الوقت الراهن مثل casinoelarab. يُعتبر كازينو العرب من أكثر الكازينوهات الحديثة التي تُقدم ألعاب الكازينو المُختلفة على أعلى مستوى من خلال أحدث المنصات العالمية. تستطيع أن تشترك مجاناً على كازينو العرب والاستمتاع بأحدث ألعاب الكازينو والتعرف على أصدقاء لاعبين أخرين من مُختلف الجنسيات والتخلص من حالة الضغط النفسي.

استقطع من وقتك اليومي ساعة واستمتع فيها بأحدث الألعاب مع كازينو العرب!

عن admin

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*