ما هو متغير HV.1 الجديد لكورونا

يعتبر متغير HV.1 الجديد لكورونا، وهو أحد المتغيرات الفرعية لسلالة أوميكرون، السلالة المهيمنة في الولايات المتحدة. ظهر متغير HV.1 لأول مرة في الهند في أواخر عام 2022. HV.1 أكثر قابلية للانتقال من متغيرات كورونا الأخرى. يمكن أن يكون متغير HV.1 خطيرًا على الأشخاص الذين يعانون من نقص المناعة أو الحالات الطبية المزمنة.

وأصبح متغير HV.1 الجديد لكورونا، السلالة المهيمنة في الولايات المتحدة. يمثل المتغير الآن أكثر من ربع حالات كورونا المبلغ عنها في الولايات المتحدة.

ما الجديد في متغير HV.1

HV.1 هو طفرة من EG.5، والتي تم اشتقاقها من سلالة XBB الأصلية. وفقًا لخبراء الصحة، يشبه HV.1 إلى حد ما سلالات Omicron الأخرى، على الرغم من وجود طفرات تجعله مختلفًا عن المتغيرات الفرعية الأخرى. وفقًا للتقارير، من المتوقع أن تكون شدة متغير HV.1 هي نفسها المتغيرات الفرعية الأخرى المتعلقة بـ XBB.

ما هي أعراض متغير HV.1؟

تتوافق أعراض متغير HV.1 مع أعراض كورونا الأخرى حتى الآن. وفقًا لمراكز السيطرة على الأمراض الأمريكية، تشمل هذه الأعراض الحمى أو قشعريرة أو سعال أو ضيق في التنفس أو صعوبة التنفس أو التعب أو العضلات أو الجسد أو الصداع أو فقدان الذوق أو الرائحة أو التهاب الحلق أو إسهال.

معظم الأعراض الشائعة تشبه أعراض البرد. ومع ذلك، فإن شدة الأعراض – على الرغم من أن تشبه البرد الشائع – يمكن أن تختلف من شخص لآخر. يمكن أن تكون العدوى خطرة على شخص يعاني من نقص المناعة.

التطعيم و HV.1

تم تحديث لقاحات معززة جديدة لكورونا من Pfizer و Moderna لستهدف متغيرات XBB للفيروس. يعتقد الخبراء أن هذه اللقاحات من المحتمل أن تقدم شكلاً من أشكال الحماية المضافة ضد HV.1، حيث يبدو أن البديل الأخير مشابه لمتغيرات XBB المستهدفة من قبل المعززات.

التوصيات التي يجب اتباعها: 

بناءً على المعلومات المتاحة حاليًا، يُنصح الأشخاص باتباع نفس الاحتياطات التي اتخذها خلال موجات كورونا السابقة، بما في ذلك:

  • الحصول على التطعيم الكامل والجرعات الداعمة
  • ارتداء قناع في الأماكن العامة
  • التباعد الاجتماعي
  • غسل اليدين بانتظام

Similar Posts