٦ أدعية تخلصك من الدين وتجلب لك الأرزاق

الدين هو عهد بين الإنسان وربه، أو بين الإنسان وإنسان آخر. وقد يكون الدين من مال أو من عمل أو من غير ذلك. وقضاء الدين هو أداء ما عليه الإنسان من حقوق، سواء كانت هذه الحقوق مالية أو معنوية.

وهناك ادعية تساعد المسلم في قضاء الدين بعد الاجتهاد والنية الحسنة، وفيما يلي ٦ ادعية من السنة تساعدك في التخلص من هذا الهم.

-اللهمَّ إني أعوذُ بكَ من الهمِّ والحزنِ، والعجزِ والكسلِ، والبُخلِ والجُبنِ، وضَلَعِ الدينِ، وغَلَبَةِ الرجالِ.

-اللهمَّ إني أسألُكَ يا فارجَ الهمِّ، وكاشفَ الغمِّ، مُجيبَ دعوةِ المُضطرِّين، رحمنَ الدنيا والآخرةِ، ارحمني رحمةً تُغنيني بها عن رحمةِ مَن سواكَ.

-اللهمَّ إني أسألُكَ أن تجعلَ رزقي حلالًا طيبًا، وأن تيسّر لي سُبلَ الرزق الحلال، وأن تُعينني على قضاء ديني، وأن تُغنني عن الناس، وأن تُصلح لي شأني، وأن تُيسر لي أمري، وأن تُجنبني من الهم والحزن والكرب، وأن تُبعد عنّي كل سوء ومكروه.

-اللهمَّ إني أسألُكَ أن تُوفقني في كل عملٍ أقوم به، وأن تُباركَ لي في كل ما آتيني، وأن تُرشدني إلى طريق الحق والصواب، وأن تُجنبني من طريق الشر والضلال، وأن تجعلني من عبادك الصالحين المصلحين.

-اللهمَّ إني أسألُكَ أن تُنصرني على أعدائي، وأن تُهزمهم لي، وأن تُمكّني من قضاء ديني، وأن تُغنيني عن الناس، وأن تُلهمني بأفكارٍ نافعةٍ تُساعدني على قضاء ديني، وأن تُوفقني في كل ما أقوم به.

-اللهمَّ إني أسألُكَ أن تُغفر لي ذنبي، وأن تستر عيوبي، وأن تُحسن خاتمة حياتي، وأن تُدخلني الجنة مع عبادك الصالحين.

Similar Posts